التظاهرات تعود الى شوارع طهران

التظاهرات تعود الى شوارع وجامعات طهران احتجاجا على إسقاط الطائرة الأوكرانية والطلاب يمزقون صورة تجمع المرشد مع سليماني الذي حاولت ايران ان تسوقه بطلا قوميا ... 
بموازاة التظاهرات في طهران، للاحتجاج على إسقاط قوات الحرس الثوري للطائرة الأوكرانية، شهدت مختلف مدن ايران، بما في ذلك اصفهان وبابل ومشهد وشيراز وسنندج ولاهيجان تظاهرات مماثلة. 
ففي اصفهان تظاهر المواطنون في ”سي و سه بل" وبعض المناطق الأخرى في المدينة وهم يهتفون «ليستقل القائد العام للقوات المسلحة» (أي خامنئي) و«قوات الحرس ترتكب جرائم والزعيم يدعمها» و«لا تجدي الدبابة والمدفع، ليرحل الملالي» و«قتلوا النخبة ووضعوا الملالي بدلاً منهم» و«لم ير شعب مثل هذه الجرائم على طول هذه السنين» و«أقتل مَن قتل أخي» و«اسمع يا خامنئي نحن شعب ولسنا أوباش» وقامت القوات الأمنية التابعة للنظام الايراني بإطلاق النار في الهواء واستخدمت الغازات المسيلة للدموع والعصي الكهربائية لتفريق المتظاهرين.
وفي مدينة همدان، هتف الطلاب في جامعة بوعلي سينا «قوات الحرس الغير كفوئة عار على الشعب». كذلك تظاهر المواطنون في ”معالي آباد" بمدينة شيراز احتجاجا على إسقاط الطائرة. اما مدينة بابل (شمالي إيران) فقد تظاهر طلاب جامعة ”نوشيروان" مردّدين هتافات مناهضة للحكومة.



عدد القراءات‌‌ 653

AM:04:15:12/01/2020