البارزاني موجهاً رسالة الى الشعب الكوردي بمناسبة عيد نوروز : نؤكد على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان

بسم الله الرحمن الرحيم


بمناسبة عيد نوروز القومي وحلول الربيع وتجدد الطبيعة ، نوجه أحر التهاني الى مواطني كوردستان الأعزاء ، وعوائل الشهداء الكرام والپێشمه‌رگة البواسل وعموم المناضلين والوطنيين الكوردستانيين .
نوروز بالنسبة لشعب كوردستان ، بداية جديدة تحمل معها على الدوام الآمال الجديدة وبشرى الإنتصار على الصعوبات والظالمين .

.
في هذه المناسبة القومية ، نقدر عالياً صمود شعب كوردستان خلال السنوات السابقة في الحرب ضد الإرهابيين ، وفي تصديهم البطولي لغدر الحاقدين والأحوال المعيشية الصعبة والكثير من المشكلات والأزمات وندعو جميع الأطراف ، وفاءاً لدماء الشهداء وبسالة الپێشمه‌رگة وصمود شعب كوردستان ، أن يضعوا حماية وتقدم كوردستان في أولوية مهامهم.

.
المرحلة الحالية ، مرحلة أخرى في حياة شعب كوردستان ، وتتطلب بناء كوردستان قوية ومزدهرة ، والتوجه بخطوات واثقة نحو تحقيق رغبات جميع المواطنين الكوردستانيين وإحترام إرادتهم، خاصة وأن الحرية السائدة والمكتسبات المتحققة هي ثمار لدماء الشهداء وصمود الكوردستانيين .

.
كما نؤكد في هذه المناسبة على حماية ثقافة التعايش والتآخي والوئام بين المكونات في كوردستان ، ونتمنى تعميق تلك الثقافة الغالية لشعب كوردستان . وفي الوقت الذي نوجه شكرنا وتقديرنا لقوات الشرطة والآسايش لسهرها على خدمة الناس ، وجهودها في تأمين الآمان والإستقرار في الأعياد والمناسبات، ندعو جميع المواطنين الأعزاء الى الحفاظ على بيئة وجمال وطننا وإعتباره واجبهم الرئيسي.

.
نأمل أن يصبح نوروز هذا العام بداية لإطمئنان الكوردستانيين ونتمنى أن تقضوا كافة الأعياد بالسعادة والمسرات .


نوروزكم مبارك ودمتم بخير .


مسعود بارزاني


20 /آذار / 2019




عدد القراءات‌‌ 99

PM:11:03:20/03/2019