ترامب يوافق على تسليح “الوحدات الكردية” لتحرير الرقة من “داعش”

كومله/وكالات-

أعلن مسؤول أمريكي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس دونالد ترامب وافق على تسليح "الوحدات الكردية” شمال سوريا.

وأضاف المسؤول الذى رفض الكشف عن اسمه ان تمويل "توفير الدعم لـ "الوحدات الكردية” تم اقراره”، مضيفاً أن هذه الموافقة "سارية فوراً، لكن تحديد جدول زمني لتسليم الاسلحة ما زال يتطلب وضع اللمسات الاخيرة".

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون”، إن الرئيس دونالد ترامب أجاز تسليح "الوحدات الكردية” فى سوريا "كإجراء ضروري لضمان تحقيق نصر واضح” فى هجوم مقرر لاستعادة مدينة الرقة من تنظيم "داعش ".

وأشارت المتحدثة باسم "البنتاغون” دانا وايت، التى تزور ليتوانيا مع وزير الدفاع جيم ماتيس،أن بلادها تدرك تماما المخاوف الأمنية لتركيا شريكتنا فى التحالف، مطمئنةً إياها، بأن الولايات المتحدة ملتزمة بمنع أى أخطار أمنية من هذا لتسليح.

وجاء قرار تسليح "الوحدات الكردية”، بعد ساعات من اجتماع وزير الدفاع جيمس ماتيس مع مسؤول تركي في كوبنهاغن أثناء قمة للتحالف الدولي لمحاربة "داعش”.

وأعلن ماتيس في ختام الاجتماع، أن بلاده تريد إشراك أنقرة في العمليات العسكرية لاستعادة الرقة من أيدي تنظيم "داعش”، إلا أنه أوضح في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة لا ترى حالياً إمكانية لمشاركتها.

يذكر أن أنقرة بشدة تزويد "العناصر الكردية” فى "قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من الولايات المتحدة بالسلاح، إذ تعتبرها امتداداً سورياً لـ”حزب العمال الكردستاني”.




عدد القراءات‌‌ 267

AM:12:36:10/05/2017