الأمة الديمقراطية تصادر منزل عائلة القيادي الكردي فؤاد عليكو بتهمة " الخيانة"

كومله- 

أصدرت الإدارة الذاتية المعلنة من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)، قراراً بالاستيلاء على منزل عائلة الكاتب والسياسي، فؤاد عليكو، عضو الهيئة السياسية للائتلاف الوطني، في مدينة القامشلي بتهمة الخيانة.

صادرت ادارة حزب الاتحاد الديمقراطيPYD (الجناح السوري لحزب العمال الكوردستانيPKK)، مساء اليوم السبت، منزل القيادي الكوردي السوري البارز فؤاد عليكو، في مدينة قامشلو بكوردستان الغربية (كوردستان سوريا).
وقال فؤاد عليكو، وهو عضو المكتب السياسي لحزب يكيتي الكوردي في سوريا وممثل المجلس الوطني الكوردي السوري في الائتلاف الوطني السوري المعارض، في منشور على صفحته في (فيس بوك) ، طالعته (كومله): "اليوم صدر قرار من محكمة (الأمة الديمقراطية) بمصادرة منزلي في القامشلي، علما أن المنزل بإسم إبني بنكين وهو ساكن في البيت مع عائلته وأمه العاجزة والضريرة والصماء بسبب مرض السكري والطلب منه باخلاء البيت، وذلك بسبب (خيانة) والده لمشروع (الأمة الديمقراطية)" وفق تعبير المنشور

 

مضيفاً "وإنني أقول لكم ياجماعة ا(لأمة الديمقراطية) لن يثنيني ممارساتكم هذه بحق عائلتي من المضي قدماً في فضح سياساتكم وممارساتكم القذرة بحق شعبنا مهما فعلتم".

بدوره المهندس بهزاد عليكو، نجل القيادي الكوردي ، كتب في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، تابعته (كومله): "تم اعلامنا من قبل جيراننا على صدور قرار المحكمة الأبوجية (محاكم التفتيش ) بمصادرة بيتنا" حسب تعبيره.

معبراً عن استيائه من هذا القرار بالقول: "بيتنا الذي عشنا فيه عشرات السنين .. قاسينا فيه جور النظام وفروعه الأمنية ولكن لم يقم بهكذا فعل منحط، أهذا قرار دولة أم قرار مافيا ...؟؟؟ حسبي الله ... ونعم الوكيل ...،  لن يزيدنا هذا إلا صلابة في استمرارنا لكشف جرائمكم بحق شعبنا".

وأكد بهزاد عليكو، أنهم علموا بالأمر من جيرانهم، وأنهم يبحثون في أسباب هذا القرار.

وكانت إدارةPYD قد صادرت ممتلكات الكثيرين من معارضيها في كوردستان الغربية، كما طلبت مؤخراً من أهالي بيشمركة (غرب كوردستان) بإعادة أبنائهم أو إخلاء منازلهم التي يشغلونها.

 

 




عدد القراءات‌‌ 262

PM:10:12:16/04/2017