بيان كوملة الكردستاني بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد


الى لشعب كردستان المناضل
!

الاساتذة و الطلاب!

الفتيان والفتيات الاحرار!

بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، باسم اللجنة المركزيية لكوملة نهنئكم ونأمل أن تكون العام الدراسي الجيد سنة مثمرة في جميع المراحل الدراسية.

يمر طلاب المدارس و الجامعات هذا العام أيضا في ظل نفس ا السياسية الخرافية للتعيلم التي يتبعها النظام الايراني منذ 37 سنة و التي يتناقض مع جيمع الانظمة التربيوية في العالم اجمع، وقد اثبت هذا الحقيقة من قبل نائب وزير التربية و التعليم بنفسه كاشفا بوجود 20 مليون أمي في ايران اعمارهم بين 10-49 سنة.

تكشف الاحصائيات الاحصائيات ايضا بأن 30% من الاطفال الغير المتعلمين اعمارهم بين 6 – 18 سنة، في حين اعترف الدستور الايراني في المواد 15 و 19 و 22 و 23 رسميا بحق التعليم لالقوميات المختلفة، لكن لا يزال النظام يمنعهم و يحرمهم ليتعلموا بلغتهم.



المنع وحظر أنشطة المنظمات الطلابية المستقلة والطلاب بعيداً عن العين ومراقبة الباسيج، حاجز اخر وضعها النظام امام تقدم المجتمع. بأختصار استخدام الاهانة و لغة العنف الامني في مراكز العلم التعليم اداة يستخدمها السلطة ليفرض هيمنته الدينية بضورة كاملة على هذا المجال الحيوي.

أيها المعلمون!

وقع على عاقكم مسؤولية كبيرة الاجيال القادمة و واجهتم كثيرا من العوائق في مكان عملكم نعلم ان الرواتب لا تكفيكم لذا تضطرون ان تجدوا فرصة عمل ثان لتلبية احتياجاتكم، نحن في الكوملة نثمن جهودكم المتواصلة و نرى ان من حقكم ان تكون مكان عملكم امن و تعيشوا حياة يليق بكم.

أعزائي الطلبة!

أنتم حاملو شعلة العلم ضد الجاهلية، انتم تخلقون الامل و تقفون ضد سياسة الظلم و التضليل، اعلموا انتم قوة التغيير الاجتماعي و السياسي، استعدوا لمواجهة هذه التغييرات و نطموا صفوفكم حتى يكون الفشل من نصيب سياسات الحكام المتسلطة... اطمئنو و اعلموا ان المستقبل لكم.

اخيرا نحن في الكوملة نشدد على دعم المعلمين و اساتذة و الطلاب لتحقيق مطالبكم و ندين كل الاساليب القمعية التي يستخدمها النظام ضد الكوادر التعليمية و نأمل بان ينير شمس العلم و تنتصر على سياسة الجهل و الاخرافات.

سكرتارية اللجنة المركزية لكولمة

25-9-2016


عدد القراءات‌‌ 881

PM:05:12:05/10/2016